أخبار

برنامج الحماية المدنية يستعرض الإنجازات خلال الاجتماع الختامي للمراسلين الوطنيين في روما

 يشارك ممثلون عن 13 دولة شريكة في الاجتماع السابع والختامي للمراسلين الوطنيين لبرنامج الحماية المدنية للاتحاد الأوروبي ( البرنامج الأورومتوسطي للوقاية من الكوارث الطبيعية والناتجة عن النشاط البشري والاستعداد والاستجابة لها ـــ جنوب) الذي سوف يعقد في روما يومي  20 و21 سبتمبر/ أيلول، لمناقشة النتائج التي حققها البرنامج وإعداد الإجراءات المبرمجة للأشهر الثلاثة الأخيرة من الأنشطة.

 
ووفقا لبيان صحفي للمشروع فإن السيد فرانكو جبرايلي رئيس الحماية المدنية الإيطالية سيشرف على افتتاح الاجتماع الذي سيعقد في مقر إدارة الحماية المدنية الإيطالية، وسيقوم السيد جبرايلي بتلخيص النقاط الرئيسية التي ستطرح للمناقشة خلال مؤتمر رفيع المستوى خاص بالبرنامج، وكذلك خلال الاجتماع النهائي للجنة التوجيهية المقرر انعقاده في 8 نوفمبر / تشرين الثاني في بروكسل.

و خلال اجتماع روما، يستعرض السيد بيرلويجي سودو  المدير التنفيذي
لبرنامج الأورومتوسطي للوقاية من الكوارث الطبيعية والناتجة عن النشاط البشري والاستعداد والاستجابة لها ـــ جنوب البرنامج الختامي لورشتي العمل حول  "القدرة على مجابهة الكوارث في المناطق الحضرية" ، و"تقييم مخاطر الأخطار المتعددة " التي ستنظم في لشبونة في 15 إلى 19 أكتوبر/ تشرين الأول. وسوف يشرف رونان دي سان جرمان، المدير المساعد للبرنامج الأورومتوسطي للوقاية من الكوارث الطبيعية والناتجة عن النشاط البشري والاستعداد والاستجابة لها ـــ جنوب على إدارة النقاش حول النتائج التي تمخضت عن برنامج التدريب المخصص لكيفية إعداد تدريب محاكاة للحماية المدنية، ويختتم بورشة عمل تدريبية تنظم في المغرب في الفترة من 01 إلى 04 أكتوبر/ تشرين الأول.
 
وسوف يتيح هذا الاجتماع للمشاركين فرصة مناقشة التقدم الذي حققه البرنامج الأورومتوسطي للوقاية من الكوارث الطبيعية والناتجة عن النشاط البشري والاستعداد والاستجابة لها ـــ جنوب حول مختلف المواضيع المترابطة ببعضها البعض، مثل مشاركة المرأة في الحماية المدنية، وبناء القدرات المشتركة لتقييم المخاطر، وتبادل معلومات الإنذار المبكر، والتوعية والتعليم من أجل الوقاية من الكوارث إضافة إلى طرح وسائل جديدة لتبادل المعرفة والخبرات.
 
يشرف على برنامج الوقاية من الكوارث الطبيعية، وتلك الناجمة عن النشاط البشري والاستعداد، والاستجابة لها ـ جنوب ،الذي يدوم ثلاث سنوات بميزانية تقدر ب 5 ملايين يورو، اتحاد ترأسه هيئة الحماية المدنية الإيطالية، وسلطات الحماية المدنية الفرنسية، والجزائرية، والمصرية، وهيئة الأمم المتحدة المكلفة بالإستراتيجية الدولية للحد من الكوارث. ويقوم البرنامج كذلك بتنظيم ورشات عمل تتناول المخاطر المختلفة وتداعياتها على المنطقة مثل حرائق الغابات، والكوارث التكنولوجية، والفيضانات، والزلازل، والأوبئة والجفاف وغيرها . ( مركز معلومات الجوار الأوروبي).
 
للإطلاع على المزيد
 
بيان صحفي
 
تحميل برنامج الاجتماع
 
برنامج الوقاية من الكوارث الطبيعية، وتلك الناجمة عن النشاط البشري والاستعداد، والاستجابة لها ـــ جنوب : مذكرة وأخبار  
 
برنامج الوقاية من الكوارث الطبيعية، وتلك الناجمة عن النشاط البشري والاستعداد، والاستجابة لها ـــ جنوب : موقع

أخبار
تقارير
قاعدة بيانات وطنية للعناوين من أجل تبسيط منظومة العدالة
تعاني منظومة العدالة، تقريبا في كل مكان في...
غداء في المطعم التربوي
 منذ 32 عاما، قام أهالي الأطفال الذين...
المطبوعات
دليل تمويلات الاتحاد الأوروبي
 يصدر اليوم دليل حول "تمويلات الاتحاد...
قاموس الجوار الأوروبي جنوب
 قام مركز معلومات الجوار الأوروبي بجمع...
LINKS